أنغام

أنغام

"لكل إنسان من اسمه نصيب"، المقولة تنطبق على الفنّانة التي تميّزت باختيار كلمات أغنياتها بعناية أهلتها لأن ينتظر جمهورها أعمالها شوقًا لكل جديد.

تشرّبت منذ طفولتها الفن جراء نشوئها في بيئة فنية بإمتياز. فهي ابنة الموسيقار محمد علي سليمان وعمها الفنان الراحل عماد عبد الحليم. إنها الفنانة المصرية أنغام والتي لقبها البعض بمطربة مصر الأولى، ومن اشهر أغانيها "سيدي وصالك" التي لاقت نجاحا غير مسبوق في الوطن العربي.

بدايتها وانطلاقتها نحو عالم الشهرة:
اسمها بالكامل أنغام محمد علي سليمان، ولدت في يناير عام 1972م في مدينة الإسكندرية لعائلة فنية، وحصلت على بكالوريوس من المعهد العالي للموسيقى العربية.

أولى خطوات أنغام نحو عالم الفن كانت من خلال الغناء مع والدها وهي لا تزال في السادسة من عمرها، ثم أصدرت أول البوم لها بعنوان "الركن البعيد الهادي" عام 1987 م، لتأتي شهرتها الفعلية عقب إصدارها الألبوم الثالث بعنوان "لا ليلي لالي" عام 1989 م حيث كشفت عن موهبتها الغنائية المميزة وحصدت جماهيرية عربية واسعة.

أشهر البوماتها واعمالها:
نجاحات أنغام اللاحقة دفعتها الى اصدار اكثر من 20 البوم طوال مسيرتها الفنية المستمرة الى اليوم. ومن البوماتها: الركن البعيد الهادي عام 1987 ، أول جواب عام 1988 ، لا ليلي لالي عام 1989 ، اتفقنا عام 1990 ، ببساطة كده 1991 ، الا انا عام 1993 ، بتحب مين عام 1997 ، خلي بكره عام 1998 ، عمري معاك عام 2003 ، بحبك وحشتيني عام 2005 ، محدش يحاسبنى عام 2010.

تعاونت الفنانة أنغام خلال مشوارها الفني مع الكثير من عمالقة التأليف والتلحين أمثال عمار الشريعي وعمر خيرت وصلاح الشرنوبي وسيد مكاوي وسيد
حجاب وعبد الرحمن الأبنودي.

تجاربها في التمثيل:
في جعبة أنغام تجربتين بالتمثيل حيث شاركت عام 2013 في بطولة المسلسل الدرامي "غمضة عين"، كما قامت ببطولة مسرحية "رصاصة في القلب"
أمام الفنان علي الحجار.

أهم الجوائز التي نالتها:
حصدت الفنانة المصرية الكثير من الجوائز في مسيرتها الفنية بينها: جائزة التمييز والإبداع عن ألبوم "نفسي أحبك"، جائزة صوت الحب في مهرجان الإسكندرية ، جائزة أفضل مطربة من شبكة Art ، كرمت من إذاعة "نجوم إف إم" كأفضل مطربة عربية عام 2010.

أشهر القابها الفنية:
أطلق البعض عليها لقب "مطربة مصر الأولى"، ولقبت أيضاً بلقب "ملكة الرومانسية".

أهم الأعمال